الرئاسة إعلان «مبادئ سد النهضة» يحافظ على حقوقنا المائية

الرئاسة إعلان «مبادئ سد النهضة» يحافظ على حقوقنا المائية
الرئاسة  إعلان «مبادئ سد النهضة» يحافظ على حقوقنا المائية
نقلا عن المصرى اليوم
قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المباحثات التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي باستراحة مطار أديس أبابا، لدى وصوله، أمس، الاثنين، مع رئيس الوزراء الأثيوبي، كانت امتدادا للمباحثات التي أجراها معه في الخرطوم، والتي أكدت أن مصر عائدة بقوة إلى القارة الأفريقية، وتدشن مرحلة جديدة من الانفتاح على محيطها الافريقي.


وأضاف المتحدث الرسمي، أن «مباحثات الخرطوم واستكمالها في أديس أبابا، تعني أن هناك بداية حقيقية لتعاون فعال وقوي بين مصر والسودان وأثيوبيا في جميع المجالات بما فيها مياه النيل».


وتابع:«إعلان المبادئ الذي تم توقيعه، الإثنين، في الخرطوم، حول سد النهضة الإثيوبي، يحافظ على جميع حقوقنا المائية ويتسق مع القانون الدولي، فيما يتعلق بالأنهار المائية، والاتفاق بداية حقيقية لتعاون مصر والسودان وإثيوبيا».
 
تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

موقع اخبار ويب اونلاين

موقع اخبار ويب اونلاين يرحب بكم ، للمزيد تابعونا غبر فيسبوك وتويتر وجوجل بلاس